يا ناس يا لوكال يا شعبيين فككوا من المنتديات التانيين ؟؟؟!!وكم بيبى كم!!!




يا ناس يا لوكال يا شعبيين فككوا من المنتديات التانيين ؟؟؟!!وكم بيبى كم!!!

منتديــــــــــــــــ كذا ميزا ـــــــــــــــــــات
 
الرئيسيةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
منتديــــــــــــات كــــــــذا ميــــــــــــــزا
منتديــــــات كــــــــذا ميــــــــــــــزا **** الثقة هى هدفكم ولكن التميز هو شعارنا ****
اسرة منتديــــــــــــــات دردشــــــة ترحب بالزائرين
اللهم آتنا في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقنا عذاب النار اللهم إني أعوذ بك من الفقر ، والقلة والذلة وأعوذ بك من أن أَظلِم أو أُظلَم يا مقلب القلوب ثبت قلبي على دينك
اللهم إني أعوذ بك من منكرات الأخلاق ، والأعمال والأهواءاللهم إني أعوذ بك من قلب لا يخشع ، ودعاء لا يُسمع ومن نفس لا تشبع ، ومن علم لا ينفع . أعوذ بك من هؤلاء الأربع
********((((((((((اهلا وسهلا بكم فى منتــــداكم كــــــــذا ميــــــــــــــزا)))))))))))))********
اللهم إني أعوذ بك من شر ما عملت ومن شر ما لم أعمل اللهم إني أعوذ بك من يوم السوء ، ومن ليلة السوء ومن ساعة السوء ، ومن صاحب السوء ، ومن جار السوء في دار المقامة
الان وحصريـــــــــــــــــا قسم خاص للسيل كرود (silkroadonline)
حروف القرآن وجمال كعبة الرحمن أدعو الله أن ينور جمعتكم بالقرآن ويزيدكم عافية وأطمئنان ويوهبكم شفاعة الحبيب الرحمن جمعة مباركة لا تنسو قراءة سورة الكهف فهى تنير مابين الجمعتين ولا تنسى الأكثار من الصلاة على النبى فهى معروضة عليه ومن صلى على النبى مرة صلى الله عليه بها عشرة: ): o.¸ // ¸.o°´ ¯¸.o°´¯¯`°o.¸¯`°o.¸`°o.¸¯`°o.¸ // ¸.o°´¯¸.o°´¯¯¯`°o.¸¯`°o.¸اللهّــم صَــلِ وًسَلّم وَبارِك عليه
الأذكار بعد التسليمتين" استغفر الله ( ثلاثا) اللهم أنت السلام ومنك السلام تباركت يا ذا الجلال والإكرام "ـ لاإله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير اللهم لامانع لما أعطيت ولامعطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجدـ لاإله إلا الله وحده لاشريك له ، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير لاحول ولا قوة إلا بالله لاإله إلا الله ولا نعبد إلا إياه ، له النعمة وله الفضل وله الثناء الحسن ، لا إله إلا الله مخلصين له الدين ولو كره الكافرونـ سبحان الله والحمد لله والله أكبر ( ثلاثا وثلاثين ) لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قديرـ قراءة سورة الإخلاص وسورة الفلق وسورة الناس بعد كل صلاة مرة واحدة وبعد المغرب والفجر ثلاث مرات
دعـاء صـلاة الاستخارة قال جابر بن عبد الله رضي الله عنهما : كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يعلمنا الاستخارة في الاموركلها كما يعلمنا السورة من القرآن ، يقول : (( إذا هم أحدكم بالأمر فليركع ركعتين من غير الفريضة ثم ليقل : اللهم إني أستخيرك بعلمك ، وأستقدرك بقدرتك وأسألك من فضلك العظيم فإنك تقدر ولاأقدروتعلم ولاأعلم وأنت علام الغيوب ، اللهم إن كنت تعلم أن هذا الأمر ـ ويسمي حاجته ـ خيرا لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري ـ أو قال عاجله وأجله ـ فأقدره لي ويسره لي ثم بارك لي فيه ، وإن كنت تعلم أن هذا الأمر شر لي في ديني ومعاشي وعاقبة أمري _ أو قال عاجله وأجله _ فاصرفه عني واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثم أرضني به ))وما ندم من استخار الخالق وشاور المخلوقين المؤمنين وتثبت في أمره فقد قال سبحانه (( وشاورهم في الأمر فإذا عزمت فتوكل على الله ))ـأذكــار الـنـــوم(( كان إذا أوى إلى فراشه كل ليلة جمع كفيه ثم نفث فيهما فقرأ فيهما "قل هو الله أحد " و " قل أعوذ برب الفلق " و " قل أعوذ بري الناس " ثم يمسح بهما ما ستطاع من جسده يبدأ بهما على رأسه ووجهه وما أقبل من جسده يفعل ذك ثلاث مرات ))(( إذا أويت إلى فراشك فاقرأ آية الكرسي ))(( من قرأ آيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه ))(( إذا قام أحدكم من فراشه ثم رجع إليه فلينفضه بصنفة إزاره ثلاث مرات فإنه لا يدري ما خلفه عليه بعده وإذا أضطجع فليقل : باسمك ربي وضعت جنبي وبك أرفعه فإن أمسكت نفسي فارحمها وإن أرسلتها فاحفظها بما تحفظ به عبادك الصالحين ))(( إذا أخذت مضجعك فتوضأ وضوءك للصلاة ثم اضطجع على شقك الأيمن ثم قل : " اللهم أسلمت نفسي إليك ، وفوضت أمري إليك ،، ووجهت وجهي إليك ، وألجأت ظهري إليك ، رغبة ورهبة إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، آمنت بكتابك الذي أنزلت وبنبيك الذي أرسلت فإن مت مت على الفطرة ))هذا جزء من ما ورد في كتاب حصن المسلمدعاء القلق والفزع في النوم"أعوذ بكلمات التامات من غضبه وعقابه ، وشر عباده ومن همزات الشياطين وأن يحضرون
****اللهم اني اسالك من النعمة تمامها ومن الصحة دوامها ومن الرحمة شمولها ومن العافية حصولها ومن العيش ارغدة ومن العمر اسعدة ومن الاحسان اتمة ومن الانعام اعمة ومن الفضل اعذبة ومن اللطف انفعة اللهم كن لنا ولا تكن علينا****
اللهم اني اسالك من فضلك ورحمتك فانة لا يملكها الا انت اللهم اني اسالك الهدى والتقى والعفاف والغنى
اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خلقتني وأنا عبدك وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ‏ما صنعت أبوء لك بنعمتك علي وأبوء لك بذنبي فاغفر لي فانه لا يغفر الذنوب إلا أنت
سبحانك يا رب.. أنت علام الغيوب.. وتستر العيوب.. وتغفر الذنوب.. وتصلح القلوب.. أنت الحليم الذي لا يعجل.. والكريم الذي لا يبخل.. تعلم منا ما لو علمه الأبوان لفارقونا.. ولو عَلمه الأزواج لهجرونا.. ولو علمه الجيران لقاطعونا.. ولو علمه الأبناء لم يبرونا.. ولو علمه الناس لفروا منا.. ولكن سبحانك تستر ولا تفضح.. و تدواى ولا تجرح.. وتنادى على كل عبد ليفرح

شاطر | 
 

 كيفية قيادة السيارة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ZORROOO93



عدد المساهمات : 1
تاريخ التسجيل : 16/04/2009

مُساهمةموضوع: كيفية قيادة السيارة   الخميس 16 أبريل 2009, 11:04 pm

كيفية قيادة السيارة




إن قيادة السيارة قد تختلف حسب نوع السيارة التي تقودها لكننا سنشرح هنا كيفية قيادة السيارة العادية بنظام نقل السرعة اليدوي
[تحرير] الخطوات

1. حضر نفسك للتجربة , إن تعلم قيادة السيارة يمكن أن يكون ممتعا و مملا بآن واحد. و في جميع الأحوال فإن القيادة ليست فقط سهلة و ممتعةو لكنها قد تصبح إدمانا , فالقيادة في يوم الجمعة على الطريق السريع بعد الظهر سيكون مذهلا بشكل لا يصدق .
2. تعلم القيادة , ستكون فكرة جيدة لو أنك سجلت في مدرسة ما لتعليم القيادة , أو طلبت من أحد أقاربك أو أصدقائك أن يعلمك القيادة .
3. كن حذرا , تفقد المرآة الأمامية و المرآتان الجانبيتان و تأكد من أنك تستطيع رؤية جميع السيارات التي حولك و جميع المارة كذلك , و من المفضل أن تقوم بذلك دائما أثناء القيادة .
4. احذر من السيارات الأكبر حجما منك , كالشاحنات و الباصات و السيارات الجبلية ذات الدفع الرباعي , ففي بعض الأحيان يعتقد البعض منهم أنه يملك الطريق مستغلا قوته , و عليك أن تفهم أنه إذا اصطدمت سيارتك بسيارتهم فأنت الخاسر .
5. الخطوات التالية تشرح طريقة القيادة بنظام نقل السرعة اليدوي :
* الدواسة التي إلى اليمين : البنزين - في الوسط : الفرامل - إلى اليسار : الدبرياج
* الإقلاع . تكون السيارة واقفة , اضغط على الدبرياج إلى الآخر , انقل إلى السرعة الأولى و يكون ذلك عادة بأن تحرك المقبض (الفيتيس)إلى اليسار و إلى الأعلى , اضغط قليلا على البنزين و ارفع قدمك عن الدبرياج ببطئ شديد , ستبدأ عندها السيارة بالتحرك , و ستزداد سرعتها كلما رفعت قدمك عن الدبرياج أكثر , و بالمقابل كلما رفعت قدمك عن الدبرياج أكثر فإنك بحاجة إلى المزيد من البنزين عن طريق دواسة البنزين ويتم رفع القدم عن الدبرياج و ضغط البنزين بشكل متساو نوعا ما , إذا ضغطت البنزين بسرعة إلى الآخر و رفعت قدمك عن الدبرياج فجأة فإن ذلك سيؤدي إما إلى دوران العجلات في مكانها ( في السيارات ذات القوة الحصانية المرتفعة ) أو قد يؤدي ذلك إلى إيقاف المحرك ( في السيارات العادية ) .
6. غيار إلى الأعلى . غيار إلى الأعلى يعني زيادة السرعة , مثلا من الأول إلى الثاني . و بما أنك تقرأ هذا المقال فأنت مبتدأ لذلك اتبع التعليمات الذي سأعطيك إياها .
7. السؤال الكبير هو : متى نغير ؟ . إن لكل محرك سعة دوران محددة (RPM) تتراوح من 3000 إلى 4000 في سيارات البنزين و تكون أخفض من ذلك في سيارات الديزل , نقوم بتغيير السرعة عندما يكون المحرك في منتصف سرعته القصوى (3500) , اضغط على الدبرياج وارفع قدمك عن البنزين و ركب الغيار التالي , حرك مقبض الغيار بنعومة و بدون قوة فإذا لم يتحرك بسهولة فإن شيئا ما عندك غير صحيح , بعد تركيب الغيار اضغط على البنزين من جديد و ارفع قدمك بنعومة عن الدبرياج .
8. عليك إعطاء السيارة الكمية الكافية من البنزين بعد الغيار , إعطائها كمية أقل من ذلك سيؤدي إلى إبطاء السيارة ثم انطلاقها بسرعة من جديد, كما أ، رفع القدم بسرعة عن الدبرياج سيؤدي إما إلى اريتجاج السيارة أو إلى إطفاء المحرك .
9. غيار إلى الأسفل . يعني ذلك الإبطاء و التحويل إلى غيار أدنى , مثلا من الرابع إلى الثالث . و تقوم بذلك في حالتين :
10. إن كنت تريد الإبطاء من سرعتك أو تخفيفها . أو
11. تريد المحافظة على سرعتك الحالية لكنك بحاجة إلى المزيد من الطاقة , مثل اللحاق بشخص ما أو صعود منحدر .
12. حسب الحالة التي أنت فيها فهناك طريقتين للتغيير إلى الأسفل .
13. اضغط الدبرياج و حرر البنزين , و إذا كانت سرعتك كبيرة فاضغط قليلا على الفرامل , غير إلى الغيار الأدنى , إذا كانت سرعتك أكبر من سرعة دوران المحرك في ذلك الغيار فإن ذلك سينفع كفرامل , ارفع قدمك عن الدبرياج بسرعة و لكن بنعومة ثم اضغط على البنزين من جديد
14. كرر نفس الخطوات في الفقرة السابقة , ولكن قبل رفع القدم عن الدبرياج اضغط القليل من البنزين حتى تصبح سرعة دوران المحرك قريبة من معدلها عندها حرر الدبرياج .
15. إن مقياس سرعة دوران المحرك الذي أمامك على التابلو سيفيدك قليلا في البداية و لكنك مع القليل من الخبرة ستتمكن من التغيير بدون النظر إليه .
16. لا تنزل من الغيار الثاني إلى الأول أبدا , إن كان لابد من ذلك فعليك إيقاف السيارة ثم الإقلاع من جديد .
17. التوقف العادي . اضغط على الفرامل بشكل مستمر و لكن ليس إلى الآخر حتى تسمع صوت المحرك يتلاشى عندها اضغط على الدبرياج , ضع الغيار في المنتصف ثم توقف .
18. إن كان عليك الإقلاع مجددا قبل أن تقف تماما فعليك التقرير إلى غيار ستضع المقيض , فكر أن تكون سرعة دوران المحرك بطيئة أفضل من أن تكون فوق طاقة المحرك .
19. التوقف المفاجئ . ليس عليك التفكير في التغيير , اضغط الفرامل بسرعة و لكن ليس بقوة و ليس إلى الآخر أبدا , معظم السيارات الجديدة مجهزة بنظام آ بي إس سيساعدك على التوقف بالسرعة الكافية , إن كانت الأرض جليدية فلا تضغط الفرامل بشكل مستمر بل اضغطها و حررها بشكل متكرر بدون تحريك عجلة القيادة , إن رأيت أنك لن تستطيع التوقف في الوقت المناسب حرر الفرامل ثم حرك عجلة القيادة إلى إحدى الجهتين بسرعة , إن كنت في المدينة فحرك عجلة القيادة إلى اليسار .
20. من الأفضل أن تأخذ سيارتك إلى مكان فارغ و تتدرب على التوقف المفاجئ , إنه ممتع جدا و لن يؤذي سيارتك أبدا .
21. لا بد أن هذا المقال قد أعطاك فكرة عن قيادة السيارة , لا تنسى أنك يجب أن تتدرب كثيرا حتى تصبح سائقا جيدا و ليس قراءة مواقع الانترنت فقط .
22. إن القيادة ممتعة جدا و سهلة جدا , لا تتوتر أثناء القيادة , فقط استرخي . و إذا قمت بشيء لم يوافق عليه أحد ما فلا تهتم , فلكل شخص عاداته في القيادة .


[تحرير] فكرة/أفكار مفيدة

* إن كانت سيارتك مزودة بنظام فرامل آ بي إس فعليك ضغط الفرامل بأقصى ما لديك من قوة في التوقف المفاجئ , فذلك سياعدك على التوقف الكامل في مسافة قصيرة , قد تحس ببعض الارتجاج في دواسة الفرامل و لكن ذلك طبيعي جدا جدا .
* استرخي , ضع بعض الموسيقى الهادئة و قد على مهلك .
* ضع حزام الأمان , فوجهك سيشكرك لاحقا على ذلك .
* التدريب ثم التدريب .
* دائما توقع أخطاء الأخرين ممن يقودون السيارات حولك ، إن توقعك هذا يجعلك مستعد نفسيا لاصدار رد فعلك في المواقف الصعبة ، تذكر أن رد فعلك في المواقف الصعبة يأخذ منك القليل من الوقت لكي تفكر في رد الفعل المناسب للموقف الذي تمر به ، ولكن توقعك الدائم لأخطاء الآخرين يجعل رد فعلك أكثر سرعة في جميع المواقف وبذلك يمكنك تتجنب نسبة كبيرة من الحوادث التي تحدث بين السيارات خاصة في مناطق الزحام في المدن الكبيرة ، مع تمنياتي بقيادة آمنة ، أحمد سعيد الحلو ، الرياض 21/1/2009


[تحرير] تحذيرات

* انتبة لاتثق بقدرات سيارتك الرهيبه فقد تخذلك بعض الاحيان
* عليك أن تكون ملما بجميع قواعد المرور في بلدك قبل أن تبدأ القيادة .
* إذا كانت سيارتك مجهزة بنظام فرامل آ بي إس (ABS) , فلا تتردد في ضغط الفرامل إلى الآخر
* ولا تخف عندما تصدر سيارتك اصوات طقطقه فإنهاال (ABS)
* عليك الحصول على الرخصة اللازمة للقيادة في الشوارع .
* يتوجب عليك أحيانا الإقلاع و أنت على منحدر , و هذا يتطلب الكثير من التدريب على ذلك , يمكنك فعل ذلك بأن ترفع المكابح اليدوية بدل العادية و تقوم بالخطوات العادية الأخرى , عليك التدرب على ذلك كثيرا .
* لا تغير إلى غيار أدنى يكثير من سرعتك الحالية ( كأن تنزل إلى الأول و سرعتك 80 كلم/سا ) فذلك سيؤذي المحرك و علبة السرعة بشكل كبير .
* سباق الشوارع محظور في معظم البلدان .


Laughing مع تحيات منتدى
WWW.ELABD.MAM9.COM
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
كيفية قيادة السيارة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يا ناس يا لوكال يا شعبيين فككوا من المنتديات التانيين ؟؟؟!!وكم بيبى كم!!!  :: ~~~~! المنتدى العــــــــــــــــــــــام !~~~~ :: القسم الثقافى-
انتقل الى: